أخبار عاجلة
الزكاة لاتقبل من غير المسلم -
المجوسي الذي قتل الخليفة عمر بن الخطاب -
المجوسي الذي قتل الخليفة عمر بن الخطاب -
معوقات داخلية  مثال: التسرع في إصدار الأحكام. -

معنى كلمة بربوك

معنى كلمة بربوك
معنى كلمة بربوك

نعرض لكم معنى كلمة بربوك في موقع لكافة القراء والمتاعبين لنا في الوطن العربي حيث الأجوبة الصحيحة الرائجة على شبكة الإنترنت.

سُئل منذ 16 دقائق في تصنيف عام بواسطة trday.co (315ألف مستوى)

بربوك

كلمة بربوك هي كلمة عراقية قديمة جداً. ....يستخدمها الشعب العراقي فقط.....وهي صفة تطلق على النساء. ...

لوحظ في الاونة الاخيرة ان اغلب الناس يعتقدون انها شتيمة او كلمة فشار.....

لكن في الحقيقة هي كلمة ليست سيئة أبداً. ...

لو كتبنا هذه الكلمة في الكوكل سياتيكم التالي:

(((البربوك هو كعب البستوكة وهو مصنوع من الفخار بالرغم من كونة من الفخار الطين الا انة لا يغرق عند رميه بالماء

وهو مثل على الشخص واسع الحيلة)))

يعني مدح

البربوگ هو قرعه اليقطين اليابسه. .. إذا سقطت في الماء لا تغرق. .... و المثل العراقي القديم يقول. . بربوگ لا تغرق وهدان لا يموت. . ومعناه كلمه وهدان هي (الجبان )

والله اعلم

نشكرك على قراءة معنى كلمة بربوك في الموقع ونتمنى أن تكون قد حصلت على المعلومات التي تبحث عنها.