ما معنى كلمة بربوك

ما معنى كلمة بربوك
ما معنى كلمة بربوك

نعرض لكم ما معنى كلمة بربوك في موقع لكافة القراء والمتاعبين لنا في الوطن العربي حيث الأجوبة الصحيحة الرائجة على شبكة الإنترنت.

سُئل منذ 13 ساعات في تصنيف عام بواسطة trday.co (159ألف مستوى)

معنى بربوك : البربوك هو كعب البستوكة وهو مصنوع من الفخار بالرغم من كونة من الفخار الطين الا انة لا يغرق عند رميه بالماء وهو مثل على الشخص واسع الحيلة وهو مدح.

ويرى البعض بأن كلمة بربوك هي كلمة غير لائقة وهي شتيمة حيث ان كلمة (بربوك وقحباء) جاءت مطابقة لفظا ومعنى في اللغة وفي واقع.

البربوك كلمة كوردية يكولوها للمرية اللي تكون وية العروسة يوم العرس وتعلمها على سوالف ليلة الدخلة استخدموها البغداديين القدامى للمرية اللي تكون وكحة وتعرف كلشي.

وتختلف المعاني عبر اختلاف اللهجات والقبائل والمناطق العراقية فمنها من يتحدث عنها بأنها للنساء, اخرون يتحدثون انها البنت اللعوب وغيرها من المعاني.

شعر عن كلمة بربوك

البربوگ هو قرع اليقطين اليابسة. .. إذا سقطت في الماء لا تغرق. …. و المثل العراقي القديم يقول. . بربوگ لا تغرق وهدان لا يموت. . ومعناه كلمة وهدان هي (الجبان).

اصل كلمة بربوك

اصل بربوك : كلمة بربوك هي كلمة عراقية قديمة جداً. ….يستخدمها الشعب العراقي فقط…..وهي صفة تطلق على النساء.

ويعتقد البعض بأن كلمة بربوك هي كلمات من الشتائم والتي تعني شيء غير لائق, إلا أن المعنى غير صحيح كما ذكرناه اعلاه.

في الاخير

تختلف اللهجات وتختلف المعاني والتفسيرات للكلمات في العديد من المناطق في الدولة الواحدة كما هو مبين معنا في البربوك والتي لها عدة معاني كما ذكرناها.

نشكرك على قراءة ما معنى كلمة بربوك في الموقع ونتمنى أن تكون قد حصلت على المعلومات التي تبحث عنها.